A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 30 - 1 (كونا) -- الثلاثون من يناير 

1960 - الملك محمد الخامس ملك المغرب يقوم بأول زيارة إلى الكويت أجرى خلالها مباحثات مع أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح.
1964 - نائب الأمير ولي عهد الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر قانونا في شأن أحكام توارث الامارة جاء فيه أن الكويت إمارة وراثية في ذرية المغفور له الشيخ مبارك الصباح والأمير رئيس الدولة وذاته مصونة لا تمس ولقبه حضرة صاحب السمو أمير الكويت.
1996 - الأمين العام للجنة مسلمي أفريقيا الدكتور عبدالرحمن السميط يفوز بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لعام 1996 وهو أول كويتي يفوز بالجائزة.
2000 - نادي القادسية يتوج بالبطولة ال17 للأندية أبطال الدوري لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم دون أي خسارة له في البطولة وبعد أن فاز في المباراة النهائية على نظيره الأهلي الإماراتي بهدفين مقابل لاشيء.
2012 - شركة ناقلات النفط الكويتية توقع عقدا بقيمة 556 مليون دولار مع شركة (دايو) الكورية لبناء السفن والهندسة البحرية لبناء خمس ناقلات جديدة للنفط الخام والمنتجات البترولية.
2013 - منظمة مراسلون بلا حدود تعلن أن الكويت تتمتع بأعلى معدل حرية صحافة وضمان سلامة الصحفيين على المستويات الخليجي والعربي والإقليمي حيث احتلت المركز ال77 من 179 دولة.
2013 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يعلن تبرع الكويت بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي لإغاثة الشعب السوري في افتتاح المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا.
2017 – الكويت تطلق رؤيتها (كويت جديدة 2035) التي تضم سبع ركائز تشمل جميع مجالات التنمية في البلاد كالاقتصاد المتنوع المستدام والإدارة الحكومية الفاعلة وبيئة معيشية مستدامة وبنية تحتية متطورة وذلك عملا لتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري وثقافي جاذب للاستثمار.
2018 - نادي القادسية يفوز ببطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم ال25 للموسم الكروي بعد فوزه على نظيره نادي الكويت بركلات الترجيح بنتيجة (6 - 5).
2019 - مجلس الأمة الكويتي يوافق على اقتراح قانون التقاعد المبكر الاختياري الذي أعفى بعض الحالات من شرط السن وشرط سنوات الخدمة.
2019 - الكويت تستضيف للمرة الأولى أعمال مؤتمر ومعرض (ترانس ميدل إيست) في دورته ال 16 وهو أكبر معرض سنوي للموانئ والنقل والإمداد في منطقة الشرق الأوسط بحضور 400 شخصية عالمية.
الوفيات 2015 - عضو مجلس الأمة الأسبق عباس المناور ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 85 عاما حيث فاز بعضوية ستة مجالس نيابية فضلا عن مشاركته في المجلس التأسيسي في عام 1962. (النهاية)