A+ A-

اختتام منافسات الجولة الثانية من سباق (فورمولا إي الدرعية 2022) ضمن بطولة العالم

تكريم الفائزين بالجولة الثانية من من سباق ( فورمولا إي الدرعية 2022 ) ضمن بطولة العالم (إي بي بي فيا فورمولا إي)
تكريم الفائزين بالجولة الثانية من من سباق ( فورمولا إي الدرعية 2022 ) ضمن بطولة العالم (إي بي بي فيا فورمولا إي)
الرياض - 29 - 1 (كونا) -- اختتمت اليوم السبت منافسات الجولة الثانية من سباق (فورمولا إي الدرعية 2022) ضمن منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم (إي بي بي فيا فورمولا إي) التي احتضنتها المملكة للمرة الرابعة على مدار يومي الجمعة والسبت في سباق أقيم ليلا تحت الأضواء.
وشهد السباق منافسة قوية بين السائقين توج على أثرها السويسري إدواردو مورتارا سائق فريق (روكيت فينتوري ريسينغ- موناكو) بالمركز الأول في الجولة الثانية فيما جاء الهولندي روبين فرينجز سائق فريق (إينفجين ريسينغ) في المرتبة الثانية تلاهما البرازيلي لوكاس دي غراسي من فريق (روكيت فنتوري ريسينغ - موناكو) في المرتبة الثالثة.
وشهد السباق اليوم عدة توقفات بسبب ارتكاب السائقيين حوادث استلزمت تدخل سيارات الأمان فيما انطلقت التجارب الحرة في وقت سابق اليوم حيث نجح خلالها الألماني باسكال ويرلين سائق فريق (تاغ هوير بورشه) بتحقيق الزمن الأسرع فيما جاء الفرنسي جان إيريك فيرن سائق فريق (دي أس تشيتاه) ثانيا تلاه البريطاني أوليفر رولاند سائق فريق (ماهيندرا ريسينغ) في المركز الثالث.
بالتوازي انطلقت ايضا اليوم التجارب التأهيلية للمجموعة الأولى تبعتها التجارب التأهيلية للمجموعة الثانية لتبدأ بعد ذلك تصفيات خروج المغلوب التي انتهت بتحقيق بطل العالم الحالي والفائز بسباق الجولة الأولى التي جرت أمس الهولندي نيك دي فريز سائق فريق (مرسيدس بنز إي كيو) الألماني مركز الانطلاق الأول نظير تفوقه على السويسري مورتارا في الجولة النهائية لتحديد المراكز بينما حل الهولندي فرينجز في المركز الثالث للانطلاق.
يذكر أن منافسات الموسم الثامن من سباقات بطولة العالم (إي بي بي فيا فومولا إي) بدأت بالجولة الأولى أمس الجمعة وفاز فيها الهولندي نيك دي فريز الذي حل في المركز العاشر في المرحلة الثانية اليوم إثر مشكلات تقنية فيما كان زميله البلجيكي ستوفيل فاندورن قد حل في المركز الثاني أمام البريطاني جيك دينيس سائق (أفالانش أندريتي) بالمرتبة الثالثة. (النهاية) م د م / ر ج