A+ A-

مسؤول أفغاني: لن نسمح لأحد باستخدام الأراضي الأفغانية ضد جيراننا والدول الأخرى

اسلام اباد - 29 - 1 (كونا) -- أكد النائب الثاني لرئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان عبد السلام حنفي اليوم السبت ان الاراضي الافغانية لن تستخدم ضد جيراننا.
جاء ذلك في تصريح أدلى به حنفي خلال لقائه وفدا باكستانيا رفيع المستوى يزور اسلام اباد حاليا برئاسة مستشار الامن القومي الباكستاني مؤيد يوسف.
ونقل بيان صادر عن القصر الرئاسي الأفغاني في العاصمة كابول عن حنفي القول ان "سياسة أفغانستان واضحة أننا لن نسمح لأحد باستخدام الأراضي الأفغانية ضد جيراننا والدول الأخرى".
وقال حنفي خلال اللقاء "نريد أيضا إجراء مماثلا من الآخرين" حاثا رجال الأعمال والمستثمرين الباكستانيين على الاستثمار في قطاعات الطاقة والمناجم والزراعة في أفغانستان.
وشدد على ضرورة تنفيذ المشاريع الإقليمية الكبرى بما في ذلك خط أنابيب (تابي) لنقل الغاز بين كل من تركمانستان وأفغانستان وباكستان والهند ومشروع الطاقة في آسيا الوسطى وجنوب آسيا المعروف اختصارا (كاسا - 1000) لاستيراد الكهرباء من دولتين في آسيا الوسطى عن طريق أفغانستان وباكستان.
وقال حنفي "باكستان وأفغانستان دولتان شقيقتان تربطهما علاقات تاريخية ودينية وأخوية وكلي ثقة في أن العلاقات الودية ستستمر".
وأضاف أن أفغانستان تريد علاقات جيدة مع باكستان تقوم على الاحترام المتبادل وتعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في مجال التجارة والنقل.
علاوة على ذلك قال سفير باكستان في أفغانستان منصور خان لوسائل الإعلام إن مستشار الامن القومي الباكستاني مؤيد يوسف بحث مع حنفي تعزيز العلاقات الأخوية بين باكستان وأفغانستان. (النهاية) س ب ك / م م ج