A+ A-

مسؤولون أمنيون كويتيون: القوة الأمنية الكويتية المشاركة في تمرين (أمن الخليج العربي 3) ونظيراتها الخليجية حققوا الأهداف المنشودة

رئيس اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك العميد عبد الله العتيقي
رئيس اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك العميد عبد الله العتيقي
الرياض - 29 - 1 (كونا) -- أكد عدد من قيادات اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك (أمن الخليج العربي 3) اليوم السبت ان القوة الكويتية المشاركة بالتمرين وبالتعاون مع نظيراتها الخليجية حققت الأهداف المنشودة.
من جهته اعرب رئيس اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك (أمن الخليج العربي 3) العميد عبد الله العتيقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن خالص التقدير والاحترام "لإخواني وزملائي رجال القوة الأمنية الكويتية المشاركين في التمرين على جهودهم وتعاونهم مع إخوانهم وزملائهم من القوات الأمنية الخليجية لتحقيق الأهداف المشتركة وتوحيد الرسالة الأمنية الخليجية وإظهار دولة الكويت بالمظهر المشرف".
من جانبه اكد عضو اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين العقيد ساير الساير في تصريح مماثل ان القوة الأمنية الكويتية نجحت في تسخير إمكانياتها وقدراتها المتميزة في التجانس مع القوات الأمنية الخليجية والتعامل المهاري مع كافة الفرضيات على أرض الواقع وأظهرت كفاءة عالية خلال الحفل الختامي للتمرين.
من ناحيته شدد عضو اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين العقيد حقوقي محمد الخالدي في تصريح ل(كونا) ان الجهود المتميزة والكفاءة العالية والعمل بروح الفريق الواحد لأعضاء القوة الأمنية الكويتية في التمرين التعبوي المشترك (أمن الخليج العربي 3) ساهمت في إبراز القدرات والإمكانات المتطورة للقطاعات الأمنية بوزارة الداخلية الكويتية أمام الدول الخليجية الشقيقة.
بدوره اكد عضو اللجنة العليا للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين العقيد أحمد أبا الخيل نجاح أعضاء القوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين التعبوي المشترك (أمن الخليج العربي 3) في تنفيذ جميع المهام المنوطة بهم خلال تنفيذ التمرين حيث كان الالتزام والجاهزية والكفاءة آليات العمل الأمني وأظهروا قدرتهم على تحمل المسؤولية وإظهار وزارة الداخلية الكويتية بصورة متميزة.
وكان التمرين التعبوي المشترك (أمن الخليج 3) الذي اختتم اليوم قد انطلق في 15 يناير الجاري بمشاركة قوة أمنية كويتية وقوات أمنية مجهزة من جميع دول المجلس بهدف تعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الأمني ورفع مستوى التنسيق ودرجة الاستعداد والجاهزية للأجهزة الأمنية للتصدي لجميع التهديدات والمخاطر التي قد تتعرض لها منطقة الخليج العربي. (النهاية) م د م / م م ج