A+ A-

الرئيسان الجزائري والفرنسي يبحثان التحضير لانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين بلديهما

الجزائر ـ 29 ـ 1 (كونا) -- بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتحضير لانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين بلديهما بالإضافة إلى القضايا الإقليمية المشتركة.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن ذلك جاء في اتصال هاتفي تلقاه تبون من ماكرون تطرقا فيه إلى "ضرورة ترقية العلاقات الثنائية بين البلدين".
وأوضح البيان أن "المباحثات كانت فرصة سانحة من أجل بحث أيضا ضرورة تنسيق الجهود بشأن القضايا الإقليمية والدولية المشتركة" إلى جانب "التحضير لانعقاد اللجنة القطاعية العليا المشتركة بين حكومتي البلدين".
وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي جدد الدعوة لنظيره الجزائري لحضور القمة الإفريقية - الأوروبية التي تحتضنها العاصمة البلجيكية بروكسل.
يذكر أن الجزائر كانت قد أعلنت في الخامس من يناير الجاري عن عودة سفيرها لدى فرنسا عنتر داود إلى منصبه في باريس بعد استدعائه بداية أكتوبر الماضي للتشاور على خلفية تصريحات لماكرون اعتبرتها الجزائر إساءة لمؤسساتها ورموزها.
وتم اتخاذ قرار عودة السفير إلى باريس بعد زيارة قام بها وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان للجزائر خلال الأسبوع الأول من نوفمبر الماضي حيث بحث مع الرئيس تبون واقع العلاقات الثنائية بين البلدين. (النهاية) م ر / م ع ع