A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن عن تسجيل 6913 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 528254 حالة.

تونس - وزارة الداخلية التونسية تعلن إحباط عملية انتحارية كانت تعتزم فتاة تونسية القيام بها في احدى المناطق السياحية وتقول إنه تم ايقاف الفتاة التي تبلغ من العمر 22 عاما بعد رجوعها من سوريا حيث التحقت هناك بأحد التنظيمات الارهابية وتلقت تدريبات.

الجزائر - الجيش الجزائري يعلن مقتل اثنين من جنوده في اشتباك مع مجموعة "إرهابية" على الحدود مع النيجر ويقول إن الاشتباك وقع بمنطقة (حاسي تيريرين) بالقطاع العملياتي لولاية (إن قزام) أقصى جنوبي البلاد على الشريط الحدودي مع النيجر مساء الخميس.

روما - مجلس البرلمان الايطالي الموسع يخفق للمرة الثانية اليوم الجمعة في انتخاب رئيس جديد للجمهورية وذلك في سادس اقتراع امتنع خلاله التكتلان المشكلان للأحزاب عن تقديم أي مرشح تمهيدا للتوافق على مرشح مشترك.

نيويورك - سلطات مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية تعلن عن انهيار جسر في المدينة وذلك قبل ساعات من زيارة مقررة للرئيس جو بايدن وتقول إن ثلاثة مصابين نقلوا إلى المستشفى على خلفية الحادث وليس هناك أي خطر على حياتهم. (النهاية) ر ج