A+ A-

مندوب روسيا: المفاوضات مع إيران ستتوقف مؤقتا للتشاور مع العواصم بعد أن بلغت مرحلة متقدمة

فيينا - 28 - 1 (كونا)-- أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف اليوم الجمعة أن المفاوضات النووية مع إيران وصلت إلى مرحلة متقدمة لكنها تتطلب قرارات سياسية من العواصم لحسمها.
وأضاف اوليانوف في تغريدة له أن المشاركين في مفاوضات فيينا النووية اتفقوا على اخذ قسط من الراحة لعدة ايام للتشاور مع العواصم.
وذكر انه من المتوقع أن تستأنف اعمال الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا النووية الاسبوع المقبل.
من جهته قال المتحدث باسم الوفد الايراني المفاوض عباس اصلاني في تغريدة مماثلة ان محادثات فيينا كانت بناءة وتمضي قدما.
واضاف ان الوقت قد حان الآن لاتخاذ قرارات سياسية مشيرا الى ان الاتفاق بات في متناول اليد إذا اتخذت الاطراف الاخرى القرارات السياسية اللازمة.
وأكد أنه سيكون هناك توقف مؤقت في محادثات فيينا لبضعة أيام اعتبارا من يوم غد السبت.
يذكر ان الجولة الثامنة من المفاوضات النووية مع ايران والتي انطلقت في 27 ديسمبر الماضي في فيينا حققت بعض التقدم لكن الجميع يعترف بانه يجب الاسراع في التوصل الى اتفاق نهائي ترفع بموجبه الولايات المتحدة عقوباتها الدولية على طهران مقابل امتثال ايران الكامل لبنود الاتفاق النووي المبرم معها عام 2015 .
وتجري جولات محادثات فيينا منذ ابريل الماضي بشكل غير مباشر بين الولايات المتحدة وايران حيث يتنقل دبلوماسيون من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين بين الوفدين الأمريكي والايراني لان طهران ترفض حتى الان التواصل المباشر مع واشنطن. (النهاية) ع م ق / م م ج