A+ A-

انكماش الاقتصاد الألماني بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الأخير من 2021 بسبب (كورونا)

برلين - 28 - 1 (كونا) -- أعلنت ألمانيا اليوم الجمعة انكماش اقتصادها بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي بسبب الموجة الرابعة من تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وعزا مكتب الإحصاءات الألماني الاتحادي في تقرير من مقره بمدينة (فيسبادن) هذا الانكماش إلى تراجع أداء قطاعي الاستهلاك والبناء على وجه الخصوص على خلفية الإغلاقات بسبب الخطط الحكومية الرامية إلى مواجهة الموجة الرابعة من انتشار الجائحة.
وكانت الحكومة الألمانية قد توقعت في نهاية العام الماضي تسجيل نمو سنوي إجمالي بنسبة 6ر3 في المئة في 2021 إلا أن أرقام مكتب الإحصاءات أكدت في بداية العام أن أكبر اقتصاد في أوروبا سجل نموا في عام 2021 بنسبة 8ر2 في المئة مقارنة بمستوياته في عام 2020.
وسجلت ألمانيا أمس الخميس رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس (كورونا) وصل إلى أكثر من 200 ألف إصابة في وقت توقعت فيه السلطات الصحية تسجيل المزيد من الإصابات في الأيام المقبلة.
وذكر معهد (روبرت كوخ) المختص في رصد حالات الفيروس في إيجاز صحفي أمس أن المستشفيات في 16 ولاية ألمانية سجلت 203136 إصابة جديدة بالفيروس فيما بلغ عدد الوفيات في يوم واحد 234 حالة.
وقفزت أعداد الإصابات اليومية في ال19 من يناير الجاري فوق مستوى 100 ألف إصابة ما يعني تضاعف الأرقام في أقل من 10 أيام.
واتفقت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات في بداية الأسبوع الجاري على الإبقاء على الإجراءات المشددة لمواجهة الجائحة وبدأت الإعداد لقانون يجيز التطعيم الإلزامي الأمر الذي يصطدم بمعارضة شعبية من قبل رافضي التطعيم. (النهاية) ع ن ج / م ع ع