A+ A-

الفلبين تعيد فتح أبوابها أمام السياح الملقحين بالكامل ابتداء من 10 فبراير

كوالالمبور - 28 - 1 (كونا) -- أعلنت الفلبين اليوم الجمعة أنها ستعيد فتح أبوابها أمام السياح الاجانب الذين تم تطعيمهم كاملا باللقاح المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ابتداء من 10 فبراير المقبل ورفع متطلبات الحجر الصحي عنهم.
وقال المتحدث باسم القصر الرئاسي الفلبيني كارلو نوجراليس في بيان صحفي إن "صناعة السياحة يمكن أن تتعافى الآن ويمكن أن تسهم بشكل كبير في الوظائف وسبل العيش والنمو الاقتصادي للبلاد".
ويسمح القرار الجديد باستئناف السفر بدون تأشيرة لسياح معظم دول العالم باستثناء الصين وتايوان والهند من الذين تلقوا اللقاحات الكاملة مع فحص سلبي ل(كوفيد-19) ولن يضطروا إلى الحجر الصحي عند الوصول.
وتأثرت صناعة السياحة كثيرا في الفلبين المشهورة بشواطئها وأماكن الغوص بسبب انخفاض عدد السياح الأجانب عقب فرض القيود المفروضة على السفر الداخلي لمدة تقارب العامين كما تفاقمت خسائر الاقتصاد ايضا بسبب الإعصار الذي ضرب البلاد في ديسمبر الماضي ودمر منتجعات ومطاعم وحانات في وجهات سياحية شهيرة.
وتظهر بيانات رسمية أن السياحة محرك رئيسي لاقتصاد الفلبين وشكلت ما يقرب من 13 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019 عندما زار البلاد أكثر من 8 ملايين سائح.
وتراجع اقبال السياح في عام 2020 بنسبة 82 في المئة ليصل عددهم الى 48ر1 مليون سائح فقط. (النهاية) ع ا ب / ط م ا