A+ A-

تركيا تؤكد ضرورة حل الخلاف بين روسيا واوكرانيا بالحوار والطرق الدبلوماسية

انقرة - 27 - 1 (كونا) -- اكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم الخميس ضرورة حل الخلاف القائم بين روسيا واوكرانيا عن طريق الحوار والطرق الدبلوماسية.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن جاويش اوغلو قوله في مؤتمر صحفي ان بلاده تؤيد استمرار الحوار بين روسيا من جهة وكل من الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي (ناتو) من جهة اخرى.
وشدد على اهمية الا يتطور التوتر بين روسيا واوكرانيا الى صراع مسلح مشيرا الى ان تركيا شاركت ايضا بمقترحات الحلول الخاصة بها لهذا الوضع بالمحافل الدولية واللقاءات الثنائية بين المسؤولين الاتراك والجهات المعنية بالازمة.
ولفت الى ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيتوجه قريبا الى العاصمة الاوكرانية كييف للقاء نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في حين سيستضيف شخصيا نظيره الروسي سيرغي لافروف في انقرة.
واضاف ان انقرة وموسكو تعملان على تحديد موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى تركيا حيث ستتركز المباحثات بين اردوغان وبوتين على التوترات في شرق اوكرانيا.
وكان الرئيس التركي اعرب الخميس الماضي عن الأمل في جمع الرئيسين الروسي والأوكراني في أسرع وقت لحل الأزمة الراهنة بين البلدين معتبرا ان زيارة بوتين لتركيا وزيارته لاوكرانيا مطلع فبراير المقبل تحملان "اهمية كبيرة". (النهاية) ر س / س ع م