A+ A-

الاحتياطي الفيدرالي يبقي سعر الفائدة ما بين صفر الى 25ر0 مع امكانية رفعها قريبا

واشنطن 26 - 1 - (كونا) —- أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) اليوم الأربعاء أنه أبقى على سعر الفائدة مابين صفر الى 25ر0 بالمئة مع توقع أن يكون من المناسب رفعها في المستقبل القريب.
وقال المجلس في بيان له ان اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قررت إبقاء سعر الفائدة عند معدل 0 إلى 25ر0 بالمئة دعما لهدفها المتمثل برفع مستوى التوظيف وبقاء التضخم بمعدل 2 في المئة على المدى الطويل.
وأوضح أن اللجنة التي تتولى مسؤولية تحديد السياسة النقدية وتهدف لرفع مستويات التوظيف واستقرار الأسعار في الولايات المتحدة قررت "مواصلة تقليص الوتيرة الشهرية لصافي مشترياتها من الأصول بحيث تنتهي في أوائل مارس المقبل".
وأضاف أنه اعتبارا من فبراير المقبل "ستزيد اللجنة حيازتها من سندات الخزانة بما لا يقل عن 20 مليار دولار شهريا والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري للوكالة بما لا يقل عن 10 مليارات دولار شهريا".
وأشار المجلس إلى استمرار "مشتريات وممتلكات الاحتياطي الفيدرالي من الأوراق المالية في تعزيز الأداء السلس للسوق والظروف المالية التيسيرية وبالتالي دعم تدفق الائتمان إلى الأسر والشركات". (النهاية) رس ر / ف ا س