A+ A-

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق مجموعة (سافي) للألعاب الإلكترونية

الرياض - 26 - 1 (كونا) -- أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الاربعاء إطلاق مجموعة (سافي) للألعاب الإلكترونية ويرأس مجلس إدارتها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان المجموعة تهدف لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي وستعمل على دعم منظومة متكاملة للقطاع.
واوضحت الوكالة انه تعزيزا لخطط مجموعة (سافي) المستقبلية قامت بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة (اي اس ال) الرائدة عالميا في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية وشركة (فيس ات) ودمجهما تحت شركة (اي اس ال فيس ات قروب) لتكون حجر الأساس لتحقيق مستهدفات (سافي) في هذا القطاع.
واضافت ان تأسيس مجموعة (سافي) للألعاب الإلكترونية يأتي تماشيا مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي (2021 - 2025) التي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة ومنها الترفيه والرياضة مما يسهم في توفير فرص تنموية وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقا لأهداف (رؤية المملكة 2030). (النهاية) م د م / ع س ع