A+ A-

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 1063 ناشرا من 51 دولة

جولة تفقدية لرئيس مجلس الوزراء المصري بأجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب
جولة تفقدية لرئيس مجلس الوزراء المصري بأجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة - 26 - 1 (كونا) -- دشن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء فعاليات الدورة ال53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي يقام خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022 تحت شعار (هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل) بمشاركة 1063 ناشرا من 51 دولة.
وأكد مدبولي في بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري ان "انتظام معرض القاهرة الدولي للكتاب في موعده الرسمي يعد رسالة إيجابية تعكس اهتمام الدولة المصرية بعودة انتظام خارطة الفعاليات المحلية والعالمية التي تأثرت توقيتاتها نتيجة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) التي لا تزال تلقي بظلالها على العالم بأسره".
وأوضح البيان ان مدبولي قام بجولة تفقدية في ارجاء معرض الكتاب واستمع إلى شرح من وزيرة الثقافة ايناس عبدالدايم حول فعاليات المعرض في دورته الحالية.
ونقل البيان عن عبدالدايم قولها ان "معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد عيدا للثقافة المصرية وتحل دولة اليونان كضيف شرف على دورته الحالية كما تم اختيار الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال".
وأوضحت أن هذه الدورة تعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا من 51 دولة تم توزيعهم على خمس قاعات للعرض. (النهاية) ا س م / أ م س