A+ A-

وزير التجارة: رصد أسبوعي لأسعار مواد البناء من قبل فرق التفتيش الميدانية

وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان
وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان
الكويت - 25 - 1 (كونا) -- أكد وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان اليوم الثلاثاء وجود رصد لأسعار مواد البناء بشكل اسبوعي من قبل فرق التفتيش الميدانية ل(التجارة) مبينا ان الأسعار حتى الآن تعتبر معقولة.
وقال الوزير الشريعان في مداخلة له في جلسة مجلس الأمة الخاصة عقب إقرار الاقتراح بقانون بزيادة رأسمال بنك الائتمان "طبيعي جدا في ظل الوفرة المالية أن تكون هناك ردة فعل لكن نحن محتاطين بهذا الموضوع".
وأضاف أن الوفرة المالية شكلت في الفترات السابقة تأثيرا على أسعار مواد البناء مؤكدا في هذا الصدد "أهمية التوزيع التدريجي للتمكن من متابعة الرقابة على الأسعار".
وذكر أن وزارة التجارة والصناعة قامت مؤخرا بتعديل قرار اللون الأبيض العازل الذي كان يقتصر على صنف معين بما يسمح بالتعدد واستخدام الطابوق الاسمنتي العادي.
ولفت إلى قرار سابق يقضي باستيراد مواد البناء من الخارج ويهدف إلى إيقاف احتكار المواد الأساسية.
تلا ذلك موافقة مجلس الأمة في جلسته على عدد من التوصيات النيابية تقضي بإلغاء رسوم الجمارك على مواد البناء وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنع تصدير مواد البناء للخارج وإصدار قرار لتثبيت أسعار مواد البناء الرئيسية.
ورفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة مجلس الأمة الخاصة بعد الانتهاء من مناقشة الاقتراح بقانون بشان زيادة رأسمال بنك الائتمان والتصويت عليه. (النهاية) ع ع / ن ش / أ م ح