A+ A-

(امم افريقيا) لكرة القدم.. الكاميرون تتأهل رغم استبسال (جزر القمر) وغامبيا تفاجئ غينيا بهدف نظيف

تونس - 24 - 1 (كونا) -- فاز منتخب الكاميرون اليوم الاثنين على منتخب جزر القمر بنتيجة (2-1) في منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم افريقيا لكرة القدم لتنتهي رحلة (جزر القمر) في هذه البطولة القارية على الرغم من المردود البطولي الذي قدموه.
وسجل كارل ايكامبي هدف السبق للكاميرون التي تستضيف البطولة في الدقيقة 29 من المباراة قبل أن يعزز قائد منتخبه فينسنت أبو بكر النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 70.
وقلص منتخب جزر القمر النتيجة في الدقيقة 81 عبر يوسف مشنغاما لكنه لم يستطع معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بتفوق الكاميرون وتأهلها لمواجهة غامبيا في ربع النهائي.
وخاض منتخب جزر القمر المباراة في ظروف صعبة حيث حرس شباكه مدافعه شاكر الهدهور بعد تعذر مشاركة حارسيه الاول والثاني بسبب الاصابة بفيروس (كورونا).
من جهته واصل منتخب غامبيا مفاجآته في (كان الكاميرون) بعد ان فاز بهدف نظيف على غينيا ليبلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى ببطولة الأمم الأفريقية.
وسجل المهاجم موسى بارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 فيما خاضت غامبيا الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بسبب طرد البديل يوسف نجي في الدقيقة 87 مقابل طرد اللاعب الغيني ابراهيما كونتي قبل النهاية أيضا.
وتتواصل مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أفريقيا غدا الثلاثاء لحسم التأهل الى الدور ربع النهائي في البطولة الأفريقية حيث يواجه منتخب السنغال نظيره الرأس الاخضر (كاب فردي) فيما يلاقي أسود المغرب منتخب مالاوي في المباراة الثانية. (النهاية) خ س ج / ر ج