A+ A-

تونس والجزائر تدعمان حلا سياسيا في ليبيا دون تدخل اجنبي

تونس - 22 - 1 (كونا)-- أكد وزيرا خارجية تونس عثمان الجرندي والجزائر رمطان لعمامرة اليوم السبت ان بلديهما يدعمان الحل السياسي في الجارة ليبيا دون تدخل اجنبي.
وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير التونسي من نظيره الجزائري تطرقا فيه ايضا الى الاستحقاقات الثنائية بين البلدين.
ووفق البيان تبادل الوزيران وجهات النظر بخصوص جملة من الملفات المطروحة على الساحة الاقليمية والعالمية في أفق الاستحقاقات العربية والإفريقية المقبلة.
وفي ما يتعلق بالملف الليبي شدد الوزيران على أهمية الوقوف إلى جانب ليبيا ومواصلة دعم الجهود الرامية إلى استكمال مسارها السياسي حتى تستعيد عافيتها وتسترجع مكانتها في محيطها العربي وجوارها الاقليمي بعيدا عن أي تدخل أجنبي.
واكدا أن الحل في ليبيا يمر عبر الحوار البناء بين مختلف الأطراف المعنية وفق أولوياتهم وشددا على أهمية ابقاء آلية دول الجوار الليبي فاعلة لمساعدة الاشقاء في ليبيا للوصول إلى التوافقات اللازمة.
كما أكد الوزيران أهمية الاعداد الجيد لمختلف الاستحقاقات الثنائية المقبلة وفي مقدمتها اللجنة المشتركة العليا التي سيتم تحديد موعدها في الفترة القادمة. (النهاية) خ س ج / م م ج