A+ A-

مصر وفرنسا تنفذان تدريبا بحريا عابرا في البحر المتوسط

جانب من التدريب الذي نفذته القوات البحرية المصرية والفرنسية
جانب من التدريب الذي نفذته القوات البحرية المصرية والفرنسية
القاهرة - 22 - 1 (كونا) -- نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (بورسعيد) مع الفرقاطة الفرنسية (لا بروفينس).
وذكرت القوات المسلحة المصرية في بيان اليوم السبت أن التدريب يأتي في إطار خطة قيادتها العامة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.
وقال البيان ان فعاليات التدريب بدأت بعقد مؤتمر ما قبل الإبحار بغرض تنسيق الأنشطة التي سيتم تنفيذها بالإضافة إلى تعارف القوات المشتركة لكلا الجانبين.
وأوضح أن التدريب اشتمل على مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية والتي تمثلت في التدريب على تنفيذ عمليات مشتركة لصد هجوم جوي وتنفيذ تمرين تشكيلات الابحار بالإضافة إلى تمارين المواصلات الليلية والتصوير والدفاع ضد التهديدات غير النمطية وتمرين حرب الكترونية والإمداد بالبحر.
وأشار البيان الى أن التدريب يعد الثاني من نوعه مع البحرية الفرنسية في فترة زمنية وجيزة مما يسهم في تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الفرنسي والاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز التعاون العسكري بين الجانبين. (النهاية) ا س م / ط م ا