A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة ‏الخارجية تعرب عن ترحيب دولة الكويت بالبيان الصادر عن مجلس الأمن بالإجماع الذي دان فيه هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على منشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 4809 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 488959.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض الدفاعات السعودية صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة (خميس مشيط) جنوبي السعودية.

واشنطن - الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاثة رجال أعمال تتهمهم بأنهم جزء من شبكة تمويل (حزب الله) اللبناني و10 شركات تابعة لهم.

رام الله - إصابة 14 فلسطينيا ومتضامنا بعد مهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية واعتداء المستوطنين على مزارعين ومتضامنين شمال الضفة الغربية.

جنيف - وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يؤكد أن بلاده تدرك خطط روسيا لزعزعة استقرار أوكرانيا "بدون اللجوء إلى القوة العسكرية" مشددا على أن "الغرب سيتخذ الإجراءات المناسبة".

بروكسل - حلف شمال الأطلسي (ناتو) يعلن رفضه مطالبة روسيا له بسحب قوات تابعة له من بلغاريا ورومانيا.

الكويت - هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية تعلن عن تعرض الكابل البحري الدولي (فالكون) التابع لشركة (جي سي إكس) لقطع خارج المياه الإقليمية الكويتية ما أدى إلى تعطل وضعف بعض الدوائر الدولية العاملة على الكابل والمستخدمة من قبل الشركات ومزودي ومقدمي خدمات الإنترنت في البلاد. (النهاية) م ع ع