A+ A-

(العدل) الأمريكية: القبض على شخص من (تكساس) لتوجيهه تهديدات متعلقة بالانتخابات لمسؤولين حكوميين

واشنطن - 21 - 1 (كونا) -- أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنه تم القبض على شخص من ولاية (تكساس) اليوم الجمعة إثر اتهامه بإرسال "اتصالات تهديدية متعلقة بالانتخابات إلى مسؤولين حكوميين" في يناير 2021.
وأوضحت الوزارة في بيان أن هذا الشخص ويدعى تشاد ستارك (54 عاما) اعتقل في عملية نفذها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف.بي.آي) حيث يتهم بتوجيه تهديدات متعلقة بالانتخابات لمسؤولين حكوميين وفي حالة إدانته فإنه يواجه "عقوبة قصوى تصل إلى السجن مدة خمسة أعوام".
بدوره قال وزير العدل الأمريكي ميريك ميريك غارلاند إن وزارة العدل "لا تتحمل مسؤولية حماية الحق في التصويت فقط وإنما أيضا حماية أولئك الذين يديرون أنظمة التصويت لدينا من العنف والتهديدات غير القانونية بالعنف".
من جهته ذكر مدير (إف.بي.آي) كريستوفر راي أن "العاملين في الانتخابات الذين يسعون جاهدين لحماية حقنا في عملية نزيهة وديمقراطية لا يستحقون ما هو أقل من أقصى درجات السلامة والاطمئنان على قدرتهم على أداء أدوارهم دون تدخل".
وشدد راي على أن "مكتب التحقيقات الفيدرالي سيواصل التركيز على مهمتنا المتمثلة في حماية هؤلاء الأفراد والعمل المهم الذي يقومون به وكذلك (حماية) حق كل أمريكي في التصويت".
يذكر أن هذه هي القضية الجنائية الأولى التي تقيمها فرقة العمل المعنية بالتهديدات الانتخابية التابعة لوزارة العدل التي تم تشكيلها في أواخر يونيو 2021 "لمواجهة تهديدات العنف ضد العاملين في الانتخابات ولضمان أن جميع العاملين في الانتخابات ... قادرون على أداء وظائفهم بعيدا عن التهديدات والتخويف". (النهاية) ش ص / م ع ع