A+ A-

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود السورية

بغداد ـ 21 ـ 1 (كونا) -- وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الجمعة قوات بلاده بتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود مع سوريا لمنع أي تسلل محتمل لعناصر تابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وذكرت رئاسة الوزراء العراقية في بيان أن الكاظمي عقد اجتماعا "طارئا" لبحث الأوضاع الأمنية في بلاده و"أوصى" بمضاعفة الجهد الأمني على الحدود السورية على خلفية الأحداث التي شهدها سجن في محافظة (الحسكة) الذي يضم عناصر من (داعش) داخل الاراضي السورية.
وفيما يتعلق بالهجوم الذي تسبب بمصرع 11 جنديا عراقيا في محافظة (ديالى) شرقي البلاد اليوم وجه الكاظمي الأجهزة الاستخبارية والأمني الوطني بتعزيز الجهد الاستخباري ودعم التنسيق الأمني بين الاجهزة العسكرية والأمنية كافة.
كما دعا إلى إعادة تقييم قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية في (ديالى) وتشكيل لجان تفتيش لمتابعة تنفيذ التوجيهات والخطط العسكرية واستكمال متطلباتها متوعدا بمحاسبة المقصرين "مهما كانت مناصبهم ورتبهم".
ولقي 11 جنديا عراقيا مصرعهم فجر اليوم في هجوم لتنظيم (داعش) على مقر عسكري في (ديالى).
وتعمل الأجهزة الأمنية العراقية غربا عند الحدود مع سوريا على منع أي عمليات تسلل قد ينفذها عناصر من (داعش) يعتقد أنهم فروا أمس بعد الهجوم الذي استهدف سجن في محافظة (الحسكة) السورية. (النهاية) ع ح ه / م ع ع