A+ A-

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد لنظيره السعودي الالتزام بمساعدة "الشركاء الخليجيين" لتحسين قدراتهم الدفاعية للتصدي للتهديدات

واشنطن - 21 - 1 (كونا)-— أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في اتصال هاتفي اليوم الجمعة التزام واشنطن بدعم قدرات "الشركاء الخليجيين" الدفاعية للتصدي للتهديدات التي تستهدفهم.
ووفقا لبيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس دان بلينكن خلال الاتصال الهجمات التي شنتها ميليشيا الحوثي على كل من السعودية والإمارات والتي استهدفت "مواقع مدنية في الإمارات بما في ذلك مطار أبوظبي الدولي وأسفرت عن قتل وجرح مدنيين".
كما جدد بلينكن التزام الولايات المتحدة "بمساعدة الشركاء الخليجيين على تحسين قدراتهم للدفاع ضد التهديدات من اليمن وأماكن أخرى في المنطقة".
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة اعتراض الدفاعات السعودية صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة (خميس مشيط) جنوبي السعودية.
كما أعلنت شرطة ابوظبي الاثنين الماضي وفاة ثلاثة اشخاص وإصابة ستة آخرين بسبب حريق اندلع جراء انفجار ثلاثة صهاريج نقل بترولية في مطار ابوظبي اصابتها هجمات الطائرات المسيرة اطلقتها الميليشيات الحوثية. (النهاية) رس ر / م م ج