A+ A-

(توتال) الفرنسية تنسحب من ميانمار بسبب انتهاكات حقوق الانسان

باريس - 21 - 1 (كونا) -- أعلنت شركة (توتال انيرجي) الفرنسية اليوم الجمعة الانسحاب من ميانمار بسبب "انتهاكات أوضاع حقوق الإنسان" هناك مع الاستمرار في إنتاج الغاز من حقل (يادانا) لتزويد السكان المحليين بالكهرباء وذلك لمدة ستة أشهر أخرى وفق العقد بين الجانبين.
وقالت (توتال) في بيان صحفي انه "في أعقاب انقلاب الأول من فبراير 2021 في ميانمار دانت الشركة بشدة في عدة مناسبات انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب هناك".
واضاف البيان "رغم الإجراءات المتخذة لم نتمكن من تلبية توقعات العديد من أصحاب المصلحة كالمساهمين ومنظمات المجتمع المدني الدولية والميانمارية الذين يطالبون بوقف الإيرادات التي تذهب إلى الدولة من انتاج حقل يادانا".
واكدت الشركة انه تم التواصل مع السلطات الفرنسية للنظر في "فرض عقوبات مستهدفة" من شأنها أن تحصر جميع التدفقات المالية للشركاء المختلفين على حسابات الضمان دون إيقاف إنتاج الغاز. يذكر ان (توتال انيرجي) هي شركة مشغلة لحقل غاز (يادانا) الذي يقع على بعد حوالي 60 كيلومترا من الشاطئ في بحر اندامان جنوبي ميانمار.
وينتج الحقل حوالي 6 مليارات متر مكعب سنويا من الغاز يتم تصدير حوالي 70 بالمئة منها إلى تايلاند حيث يتم بيعها للاستخدام المحلي. (النهاية) م ع / أ م س