A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - بحفظ الله ورعايته وصل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في زيارة خاصة.

الكويت - تحت رعاية وحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء نفذت قوة الإطفاء العام فعاليات تمرين (شامل 7) في منطقة عريفجان بمشاركة 27 جهة معنية.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 4510 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد ‘لى 484150.

عدن - القوات الحكومية اليمنية تحرز تقدما جديدا بمحافظة (صعدة) شمالي البلاد بعد معارك مع ميليشيات الحوثي في إطار عملية عسكرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي بإسناد من طائرات تحالف دعم الشرعية.

الخرطوم - رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان يؤكد على ضرورة إجراء تعديلات على الوثيقة الدستورية لتواكب التطورات الجديدة وإجراء حوار وطني شامل فيما قالت الولايات المتحدة إن عودة مساعداتها مرهونة بعودة الحكومة المدنية.

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد أن أي تحرك عسكري روسي عبر الحدود الأوكرانية يعتبر "غزوا" ويستدعي الرد موضحا أن "الغزو" سيقابل برد "اقتصادي شديد ومنسق".

بروكسل - الاتحاد الأوروبي وكندا يعربان عن قلقهما إزاء الحشود العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا ويدعوان موسكو إلى وقف التصعيد.

إسلام أباد - باكستان تعلن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 20 آخرين بجروح في انفجار استهدف سوقا في مدينة لاهور شرقي البلاد. (النهاية) م ع ع