A+ A-

الجزائر توقع اتفاقا مع ألمانيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم جهودها في مكافحة (كورونا)

الجزائر ـ 20 ـ 1 (كونا) -- وقعت الجزائر اليوم الخميس اتفاقا مع ألمانيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشروع مشترك يهدف إلى دعم جهود مكافحة فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) إثر منح برلين دعما للجزائر بقيمة 10 ملايين يورو (31ر11 مليون دولار) لمساعدتها على محاربة انتشار الجائحة.
وقال مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر في بيان إن الحكومة الفيدرالية الألمانية منحت مساعدة مالية للحكومة الجزائرية بقيمة 10 ملايين يورو (31ر11 مليون دولار) في إطار دعم قدرات المنظومة الصحية لمكافحة تفشي (كوفيد 19).
وأشار البيان إلى أنه سيتم تجسيد هذا الدعم عبر تنفيذ مشروع شراكة يجمع كلا من وزارتي الصحة والصناعة الصيدلانية في الجزائر و(بنك التنمية الألماني) ممثلا للحكومة الألمانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر.
وأضاف أنه "في إطار هذا المشروع سيدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وزارتي الصحة والصناعة الصيدلانية في الاقتناء السريع للمعدات الصحية استنادا إلى خبرات المنظمة الأممية وشبكتها الدولية المتكونة من شركاء في القطاع الخاص عبر جميع أنحاء العالم وعن طريق البحث عن أفضل نسبة للعلاقة بين النوعية والأسعار وأفضل مواعيد التسليم".
على جانب آخر طلب رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن من أعضاء الحكومة اليوم "تأجيل كل زيارات العمل والتفقد التي يعتزمون القيام بها إلى ولايات الوطن" نظرا للوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد و"الارتفاع المحسوس" في عدد الإصابات بفيروس (كورونا).
وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كان قد قرر أمس الأربعاء تعليق الدراسة في المؤسسات التربوية ابتداء من صباح اليوم الخميس لمدة عشرة أيام بسبب انتشار فيروس (كورونا) وسط الطلاب والأساتذة في المدارس.
كما أعلن المجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) أمس الأول الثلاثاء تأجيل جميع الجلسات العامة والنشاطات البرلمانية إلى إشعار آخر بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) وسط النواب.
وتشهد الجزائر ارتفاعا في عدد حالات فيروس (كورونا) حيث أعلنت وزارة الصحة الجزائرية في وقت سابق من اليوم تسجيل عشر حالات وفاة جديدة جراء الفيروس إلى جانب 1552 إصابة جديدة به ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 230470 حالة بينما بلغ عدد الوفيات الإجمالي 6453 حالة. (النهاية) م ر / م ع ع