A+ A-

إنطلاق اعمال المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي بالكويت تحت شعار (رؤية جديدة لعهد جديد)

الكويت - 19 - 1 (كونا) -- انطلقت اليوم الاربعاء اعمال المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار (رؤية جديدة لعهد جديد) والهادف الى وضع رؤية جديدة تتماشى مع خطة التنمية في البلاد.
وقال مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور بدر البديوي في كلمة امام المؤتمر الذي يقام افتراضيا ويستمر يومين عبر قنوات البث المباشر إن المؤتمر سيناقش تصنيف الجامعات والاعتماد الأكاديمي والتنافسية العالمية والقيادة الأكاديمية الى جانب الريادة الاستراتيجية والتقنية المهنية وإدارة التعليم العالي في الأوقات الاستثنائية.
وشدد البديوي على اهمية ان تتبلور رؤى وتوصيات المؤتمر إلى واقع ملموس يأخذ بالتعليم العالي في دولة الكويت والدول الإقليمية إلى آفاق جديدة.
من جانبه قال القائم بأعمال عميد كلية التربية الدكتور فايز الظفيري في كلمة له إن الهدف من اقامة المؤتمر هو وضع رؤية جديدة تتماشى مع خطة التنمية في البلاد مؤكدا أهميته في تحقيق التبادل الفكري والمعرفي داخل الكويت وخارجها.
ولفت الى حرص كلية التربية ومؤسسات التعليم العالي على تحقيق متطلبات خطة الكويت التنموية لعام 2035 وتقديم الاستحقاقات العلمية والتنموية لتطوير وتفعيل دور المؤسسات العلمية نحو إعداد شباب مثقف متعلم وتراثه الوطني يخدم بلده ويسعى لنهضته.
من جهتها اكدت القائم بأعمال مدير مركز تطوير التعليم ومقرر المؤتمر الدكتورة عائشة العازمي أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تتيح الفرصة للباحثين والمتخصصين في مؤسسات التعليم العالي محليا ودوليا لتبادل الأفكار والخبرات وذلك من خلال تقديم ملخصات لأبحاث أصيلة في مجال تطوير التعليم العالي وفتح سبل التعاون ما بين مؤسسات التعليم العالي المحلية ومثيلاتها العالمية.
وقالت العازمي إن هذا المؤتمر يشارك فيه نحو 30 باحثا من مختلف دول العالم وتبث جلساته على قنوات خاصة تمكن الجميع من متابعتها والاستفادة منها. (النهاية) ا س ع / ف ه