A+ A-

الثلوج الغزيرة تحاصر آلاف الركاب جنوب تركيا

أنقرة - 19 - 1 (كونا) -- أعلن محافظ مدينة غازي عنتاب داود غل اليوم الأربعاء ان تساقط الثلوج بغزارة تسبب في محاصرة آلاف الركاب على طريق سريع يربط بين مدن (مرسين) و(أضنة) و(غازي عنتاب) جنوب تركيا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن غل قوله في تصريح صحفي ان الطريق تم اغلاقه أمام حركة المرور بسبب كثافة الثلوج والرؤية المنخفضة والحوادث.
وأضاف ان فرق الانقاذ تمكنت من نقل 186 شخصا الى المستشفى وإنقاذ 2800 مواطن في حين تم توزيع وجبات طعام على 7000 شخص من سائقي السيارات والركاب.
وفي سياق متصل أعلنت هيئة الأرصاد الجوية التركية توجيه إنذارات باللونين الأصفر والبرتقالي في 26 مدينة من أصل 81 مدينة لافتة انتباه السكان إلى اتخاذ تدابير ضد ظروف الشتاء القاسية نتيجة تساقط الثلوج بغزارة.
وأضافت الهيئة في بيان ان جميع المدن التركية ستشهد هطول الأمطار باستثناء منطقة (تراقيا) شمال غرب البلاد في حين سيواجه الجزء الغربي من تركيا رياحا تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة.
ويرمز التحذير باللون الأصفر إلى التأثير المحتمل لحدث الطقس المقبل بينما يتم إصدار تحذير اللون البرتقالي في حالة احتمال حدوث طقس شديد السوء. (النهاية) ر س / ن ع ع