A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - بناء على توجيهات سمو الأمير حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله يجري اتصالا هاتفيا بولي عهد أبوظبي أكد خلاله وقوف الكويت التام إلى جانب الإمارات.

الكويت - مجلس الأمة ينتهي في جلسته العادية من مناقشة الاستجواب الموجه من النائب حمدان العازمي إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح حيث أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة به.

الكويت – وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 4825 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 475303.

الرياض - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف يجدد دعوته للمجتمع الدولي إلى مواجهة الإرهاب الحوثي المعرقل لجميع الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.

واشنطن - وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن يدين بشدة "الهجوم الارهابي" عبر الطائرات المسيرة الذي شنته ميليشيا الحوثي امس على مطار ابوظبي وشدد على التزام واشنطن بأمن الامارات العربية المتحدة.

برلين - المستشار الألماني أولاف شولتس يجدد موقف بلاده الرافض لمد الجيش الأوكراني بالسلاح في وقت تشهد فيه الحدود الروسية الأوكرانية توترا لافتا إلى خلفية حشد روسيا عشرات الآلاف من الجنود على حدودها مع أوكرانيا.

فيينا - منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تقول ان سعر سلة خاماتها ارتفع بواقع دولار و8 سنتات ليستقر عند 54ر86 دولارا للبرميل في تعاملات امس الاثنين بعد ان كان السعر 46ر85 دولارا يوم الجمعة الماضي.(النهاية) س ع م