A+ A-

تركيا تسعى لزيادة الحجم التجاري مع صربيا الى 5 مليارات دولار

انقرة - 18 - 1 (كونا) -- اعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الثلاثاء عن سعي بلاده الى زيادة حجم التبادل التجاري مع صربيا الى خمسة مليارات دولار "في المرحلة المقبلة".
واوضح اردوغان في مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي الكسندر فوتشيتش في انقرة ان قيمة حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل العام الماضي ارتفاعا بنسبة 34 بالمئة ليصل الى ملياري دولار رغم تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واشار الى وجود 1300 شركة تركية تعمل في صربيا حيث توفر فرص عمل لحوالي 8000 شخص في حين ارتفعت القيمة الاجمالية للاستثمارات التركية في صربيا من مليون دولار الى 250 مليون دولار خلال العقد الماضي.
وقال ان شركات المقاولات التركية نفذت 45 مشروعا في صربيا بقيمة 823 مليون دولار.
واضاف "كما نفذت وكالة التعاون والتنسيق التركية 323 مشروعا ونشاطا في البلاد" معربا عن شكره للرئيس الصربي على دعمه لرجال الاعمال الاتراك.
واكد مواصلة بلاده تقديم كل المساعدات اللازمة للمستثمرين الصرب الذين يرغبون بالاستثمار في تركيا.
من جانبه دعا فوتشيتش المستثمرين الاتراك للاستثمار في صربيا مؤكدا ان الابواب مفتوحة امام الشركات التركية لتنفيذ مشاريع في بلاده.
وقبل انعقاد المؤتمر الصحفي جرى التوقيع على اربع اتفاقيات بين البلدين في مجالات التعليم والسياحة والانتاج السينمائي المشترك وحماية الآثار الثقافية في صربيا. (النهاية) ر س / س ع م