A+ A-

بنك اليابان المركزي يبقي على إجراءات التيسير النقدي لدعم الاعمال المتضررة من (كورونا)

طوكيو - 18 - 1 (كونا) —- قرر بنك اليابان المركزي اليوم الثلاثاء الابقاء على إجراءات التيسير النقدي لدعم الاعمال والشركات المتضررة من تداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) مع رفع توقعاته الاقتصادية للسنة المالية 2022.
وذكر البنك في بيان ان محافظه هاروهيكو كورودا وزملاءه الثمانية في مجلس الادارة وافقوا في نهاية اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي استمر يومين على ابقاء اسعار الفائدة القصيرة الاجل عند نسبة (-1ر0) في المئة.
وأضاف انه تم ايضا التعهد بتوجيه عائد السندات الحكومية ذات امد 10 أعوام عند نسبة الصفر في المئة موضحا انه سيراقب عن كثب تأثير جائحة (كورونا) ولن يتردد في اتخاذ تدابير تخفيف اضافية اذا لزم الأمر.
وتوقع ايضا ان تظل اسعار الفائدة قصيرة وطويلة الأجل عند مستوياتها الحالية او ان تنخفض.
وفي تقريره لتوقعات الربع السنوي الصادر اليوم راجع بنك اليابان توقعاته لتقييم النمو التصاعدي لثالث اكبر اقتصاد في العالم للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في ابريل الى 8ر3 في المئة مقارنة بالتقدير السابق البالغ 9ر2 في المئة.
وأضاف انه "من المرجح أن يتعافى الاقتصاد الياباني مع التضاؤل التدريجي لتداعيات الجائحة وذلك بسبب التقدم المحرز في وتيرة التلقيح وبسبب ارتفاع نسبة الطلب الخارجي والظروف المالية التيسيرية والمعايير الاقتصادية التي تتخذها الحكومة".
وحذر بنك اليابان المركزي في الوقت نفسه من مخاطر مرتقبة تتضمن شكوكا في عواقب الجائحة وآثارها على الاقتصادات المحلية والاجنبية.(النهاية) م ك / ش م ع