A+ A-

عاصفة شتوية عنيفة تقتحم جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية

نيويورك - 16 - 1 (كونا) -- بدأت عاصفة شتوية عنيفة في اقتحام أجزاء من جنوب شرق الولايات المتحدة اليوم الأحد حيث سقطت الأمطار المتجمدة والجليد والثلوج على المدن والولايات التي لا تواجه تقلبات الطقس البارد.
وذكرت شبكة انباء (سي ان ان) الاخبارية اليوم ان تنبيهات الطقس الشتوي تمتد عبر شرق الولايات المتحدة وتمتد أكثر من 1400 ميل من ولايات ميسيسيبي جنوبا إلى ولاية (مين) في اقصى الشمال وهي منطقة تضم ما يصل إلى 80 مليون شخص.
ونقلت الشبكة عن عالم الأرصاد الجوية ديريك فان دام القول "إنني قلق بشكل خاص من العاصفة الجليدية الوشيكة التي ستؤثر على المناطق الداخلية في ولاية كارولينا الشمالية وبعد جولة من الثلوج الكثيفة يمكن أن يتراكم ما يصل إلى أربعة بوصات من الجليد مما سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة حيث تزيد سرعة الرياح عن 40 ميلا في الساعة".
وتم الإبلاغ عن أمطار متجمدة صباح اليوم في ولاية كارلينا الشمالية وفقا لمركز التنبؤ بالعواصف في حين تساقطت الثلوج بجنوب شرق ولاية فرجينيا وكان من المتوقع أن يتحول تدريجيا إلى أمطار متجمدة.
وانقطع التيار الكهربائي عن 200 ألف شخض في الولايات المناطق الواقعة في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الامريكية وشمل ذلك ولايات جورجيا وفلوريدا وكارولينا الجنوبية. (النهاية) أ ص ف / م ع ا