A+ A-

الولايات المتحدة .. اطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي ب(تكساس)

واشنطن - 16 - 1 (كونا) -— أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية غريغ أبوت اطلاق سراح جميع الرهائن الذين احتجزهم مسلح في كنيس يهودي بمدينة (كوليفيل) بالولاية لساعات دون أن يصابوا بأذى.
وقال غريغ في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء امس السبت ان "جميع الرهائن احياء وسالمون".
بدوره قال قائد شرطة (كوليفيل) مايكل ميلر خلال مؤتمر صحفي مساء امس ان "فريق انقاذ الرهائن اخترق الكنيس وأنقذ الرهائن الثلاثة وقتل المشتبه به".
واكدت ادارة شرطة (كوليفيل) في تغريدة بحسابها الرسمي على (تويتر) انها تواصل العمل بالشراكة مع مكتب التحقيقات الفيدراليللتحقيق في الحادث".
من جانبه قال الوكيل الخاص المسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي مات ديسارنو في مؤتمر صحفي ان "التحقيق سيكون له امتداد عالمي ولا يوجد اي مؤشر حتى الآن على ان هذا الحادث جزء من أي تهديد مستمر".
واضاف ان "المحققين يعتقدون ان المشتبه به كان يركز على قضية واحدة لا تشكل تهديدا خاصا للمجتمع اليهودي".
وفي سياق متصل قال الرئيس جو بايدن في بيان انه "بفضل العمل الشجاع الذي قامت به سلطات إنفاذ القانون الحكومية والمحليةوالفيدرالية سيعود الرهائن الاربعة قريبا الى منازلهم مع عائلاتهم".
وأضاف "انني ممتن للعمل الدؤوب لأجهزة إنفاذ القانون على جميع المستويات الذين تصرفوا بشكل تعاوني وبلا خوف لإنقاذ الرهائن".
واكد بايدن انه سيتم في الأيام المقبلة كشف دوافع محتجز الرهائن قائلا "اسمحوا لي أن اوضح لأي شخص ينوي نشر الكراهية بأنناسنقف ضد معاداة السامية وضد تصاعد التطرف في هذا البلد".
وفي غضون ذلك قال اثنان من مسؤولي إنفاذ القانون لشبكة (سي ان ان) الامريكية ان المحققين يعتقدون ان محتجز الرهائن ربما كانيرغب في اطلاق سراح عافية صديقي عالمة الأعصاب الباكستانية التي تقضي عقوبة بالسجن لمدة 86 عاما في سجن فيدراليب(تكساس) بعد ادانتها في عام 2010 في سبع تهم من بينها محاولة القتل والاعتداء المسلح على ضباط أميركيين في أفغانستان".(النهاية) ش ص / م خ