A+ A-

مبعوث امريكا للقرن الإفريقي ومساعدة وزير الخارجية يزوران السعودية والسودان وإثيوبيا

واشنطن - 15 - 1 (كونا) -- قالت وزارة الخارجية الأمريكية ان المبعوث الخاص الجديد للقرن الإفريقي ديفيد ساترفيلد ومساعدة وزير الخارجية مولي فاي سيبدآن زيارة إلى السعودية والسودان وإثيوبيا في الفترة من 17 إلى 20 من الشهر الجاري.
وأضافت الوزارة في بيان مساء امس الجمعة أن المسؤولين سيحضران خلال وجودهما في العاصمة الرياض "اجتماع أصدقاء السودان بهدف حشد الدعم الدولي لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية بالسودان في جهودها لتسهيل انتقال مدني متجدد إلى السودان".
واضاف البيان إلى أن فاي وسترفيلد سيتجهان بعد ذلك إلى العاصمة السودانية الخرطوم حيث سيلتقيان بالناشطين المؤيدين للديمقراطية ومجموعات النساء والشباب والمجتمع المدني والقادة العسكريين والشخصيات السياسية وذلك من أجل إرسال رسالة مفادها أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني".
وذكر البيان انه بعد ذلك سيتجه المسؤولان إلى إثيوبيا وسيعملان على تشجيع المسؤولين الحكوميين على "اغتنام الفرصة الحالية للسلام من خلال إنهاء الضربات الجوية والأعمال العدائية الأخرى والتفاوض على وقف إطلاق النار والإفراج عن جميع السجناء السياسيين واستعادة الوصول الإنساني المستمر وإرساء الأساس لحوار وطني شامل". (النهاية) ش ص / خ ن ع