A+ A-

تتويج القطري العطية بالمركز الأول في فئة السيارات في ختام منافسات (رالي دكار السعودية 2022)

جدة - 14 - 1 (كونا) -- توج المتسابق القطري ناصر العطية سائق فريق (تويوتا) اليوم الجمعة بالمركز الأول في فئة السيارات في ختام منافسات (رالي دكار السعودية 2022) متفوقا على الفرنسي سيباستيان لويب سائق فريق (بي آر إكس) صاحب المركز الثاني.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن سائق (أوفر درايف) السعودي يزيد الراجحي سجل "إنجازا تاريخيا" بتحقيقه المركز الثالث ليصبح أول سعودي يصعد منصة التتويج في (رالي داكار) منذ انطلاقه قبل 44 عاما.
وشهدت حلبة (كورنيش جدة) إسدال الستار على النسخة الثالثة من رالي (داكار السعودية 2022) عبر خلالها المتسابقون 12 مرحلة احتضنها عدد من محافظات المملكة ومدنها ومناطقها.
وشهد حفل الختام تتويج الفائزين بالسباق في فئاته الست وهي السيارات والدراجات النارية والدراجات النارية الرباعية والشاحنات والمركبات الصحراوية الخفيفة بالإضافة إلى فئة داكار كلاسيك وذلك بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.
وفي فئة الدراجات النارية حاز البريطاني سام سندرلاند دراج فريق (غاز غاز) على اللقب فيما جاء التشيلي بابلو كوانتنيلا دراج فريق (هوندا) في المرتبة الثانية أما النمساوي ماتياس والكنر دراج فريق (ريد بل كيه تي إم) فقد نال المرتبة الثالثة لهذه الفئة.
وفاز الفرنسي أليكساندر جيرود دراج فريق (ياماها) بلقب النسخة الحالية من الرالي عن فئة الدراجات الرباعية (كوادز) وذلك بعد 25 عاما من تحقيق والده اللقب عام 1997 كما نال الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو دراج فريق (دراج أون) المرتبة الثانية وحل البولندي كميل فيشنيفسكي دراج (أورلين) في المركز الثالث.
وفي فئة الشاحنات احتكر فريق (كاماز) المراكز الثلاثة الأولى في رالي داكار السعودية 2022 حيث توج الروسي دميتري ستونيكوف بالمركز الأول وجاء زميله إدوارد نقولاييف ثانيا تبعهما أنطون شيبالوف في المرتبة الثالثة.
كما فاز التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو بلقب فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (تي 3) متفوقا على السويدي سيباستيان إريكسون فيما جاءت الإسبانية كريستيان غوتييرز في المركز الثالث كما حازت السائقة السعودية دانية عقيل المركز الثامن في الترتيب العام بينما حلت زميلتها مشاعل العبيدان في المركز ال 17 وذلك في مشاركتهما الأولى في رالي داكار.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (تي 4) حسم الأمريكي أستون جونز لقب هذه الفئة بعد منافسة قوية مع الإسباني جيرارد فاريس صاحب المركز الثاني فيما جاء السائق الليتواني روكاس باسيوشكا ثالثا في الترتيب. (النهاية) ن س ع / م ع ع