A+ A-

وزارة الدفاع اليمنية: قواتنا تواصل التقدم في جبهات جنوب وغرب (مأرب) بدعم من تحالف دعم الشرعية

عدن – 14 - 1 (كونا)-- أكدت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الجمعة أن قواتها حققت تقدما كبيرا في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب محافظة (مارب) لليوم الرابع على التوالي في إطار عملية عسكرية مدعومة من تحالف دعم الشرعية.
وقال مصدر عسكري في تصريح أورده (المركز الإعلامي للقوات المسلحة) التابع للوزارة إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية بعد هجوم مباغت على مواقع ميليشيات الحوثي شمال غرب (مارب).
وأضاف المصدر الذي لم يذكر المركز اسمه أن القوات الحكومية شنت هجوما واسعا تقدمت على إثره لأكثر من 10 كيلومترات وتمكنت من تحرير مناطق واسعة باتجاه (عقبة ملعا) جنوبي المحافظة.
وأشار إلى أن (ألوية العمالقة) حققت تقدما جديدا في عدة محاور في جبهة (حريب) الجنوبية مبينا أنها باتت على مقربة من الالتحام بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة (ملعا) وسط انهيار في صفوف ميليشيات الحوثي.
ولفت إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بسلسلة غارات تحصينات وتجمعات وتعزيزات حوثية في مواقع متفرقة جنوب (مارب) وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأكد أن المعارك ما تزال مستمرة في الجبهات الجنوبية للمحافظة وسط خسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف الحوثيين.
وكانت القوات الحكومية و(ألوية العمالقة) قد سيطرت خلال الأيام الماضية على مناطق واسعة في مديرية (حريب) جنوبي (مأرب) بعد إعلان انتهاء العمليات العسكرية في (شبوة) الاثنين الماضي بتحرير مديريات (عسيلان) و(بيحان) و(عين) من سيطرة ميليشيات الحوثي. (النهاية) س ن ص / م م ج