A+ A-

وزير النفط يوجه بتشكيل لجنة تحقيق للبحث في ملابسات حريق مصفاة الأحمدي

وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس
وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس

الكويت - 14 - 1 (كونا) -- أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس اليوم الجمعة توجيهاته بتشكيل لجنة تحقيق فنيه محايدة عالية المستوى يكون اعضاؤها من ذوي الخبرة والاختصاص لدراسة وتقييم حادث حريق مصفاة الاحمدي وتحديد أسبابه.
وقال الفارس في تصريح صحفي ان اللجنة ستحدد ما اذا كان هناك أي تقصير حصل من أي طرف ووضع الآليات اللازمة لتفادي حدوث مثل هذا الامر مستقبلا وسترفع توصياتها بشكل عاجل للوزير ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول لاتخاذ اللازم بناء على نتائج أعمال التحقيق.
وأضاف ان فرق الإطفاء في شركة البترول الوطنية تمكنت من السيطرة الكاملة وبوقت قياسي على الحريق الذي وقع صباح اليوم في وحدة إسالة الغاز رقم 32 بمصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة أثناء استبدال أحد الصمامات للوحدة مبينا انها تحت أعمال الصيانة الشاملة منذ نوفمبر الماضي وتستمر حتى فبراير المقبل.
وأوضح انه نظرا لكون الوحدة المتضررة كانت خارج الخدمة لأسباب الصيانة وقت الحادث فإن عمليات المصفاة وعمليات التصدير لم تتأثرا جراء الحريق كما لم تتأثر عمليات التسويق المحلي أو عمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء مضيفا ان الشركة ستباشر العمل قريبا على إعادة الوحدة إلى وضعها الطبيعي.
ونعى الفارس ببالغ الحزن والأسى العاملين من عمالة المقاول من الجنسية الآسيوية اللذين لقيا حتفهما أثناء أداء عملهم سائلا الله الشفاء العاجل للمصابين جراء الحريق.
يذكر ان الحريق أسفر عن تسجيل حالتين وفاة و10 مصابين تم علاج 3 منهم وعودتهم الى منازلهم فيما يستكمل بقية المصابين علاجهم في المستشفى. (النهاية) خ م