A+ A-

مؤتمر (التعدين الدولي) يختتم اعماله في (الرياض) بعدد من الجلسات

الرياض - 13 - 1 (كونا) -- اختتمت اعمال مؤتمر (التعدين الدولي) المقام في العاصمة السعودية (الرياض) اليوم الخميس بعدد من الجلسات الحوارية.
وأكد وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن الفضلي في كلمة له أهمية تضمين البيئة وحمايتها في جميع النشاطات التنموية لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية عادا قطاع التعدين أحد ركائز التنمية ويوفر المواد اللازمة للصناعة والتنمية العمرانية.
وأشار إلى أن الدول الملتزمة بحماية البيئة تتمتع ببيئة مزدهرة ونمو اقتصادي قوي مبينا أن تعزيز حماية البيئة أصبح مطلبا مهما لجذب الاستثمارات "حيث إن البنوك العالمية تحدد حماية البيئة أحد الشروط الاساسية لتمويل المشاريع التنموية".
من جهته قال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) خالد السالم في كلمة مماثلة أن المدن الصناعية التي تشرف عليها الهيئة تملك منظومة خدمية متطورة ومقومات تشغيلية وإجرائية محفزة جعلتها بيئة حاضنة للاستثمارات المحلية والعالمية ذات القيمة المضافة ضمن إستراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي.
واكد إن (مدن) نجحت في رفع أعداد مصانع المنتجات المعدنية بالمدن الصناعية إلى أكثر من 1290 مصنعا بنهاية العام 2020.
وشارك في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته يوم امس الاربعاء عدد كبير من القادة الحكوميين من عدة دول ورؤساء شركات تعدين عالمية إضافة إلى العشرات من المتحدثين من قادة صناعة التعدين ومسؤولي المنظمات الإقليمية والدولية مثل البنك الدولي والمجلس الدولي للتعدين والمعادن ومجلس الذهب العالمي. (النهاية) م د م / س ع م