A+ A-

وزير الداخلية يصدر قرارات بوقف أربعة ضباط بشأن شبهة تجاوزات أثناء التحقيقات ويشكل لجنة من مهامها الرئيسية مراجعة وتطوير سياسات وقواعد العمل في جهاز أمن الدولة

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح

الكويت - 12 - 1 (كونا) -- أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح قرارات بوقف أربعة ضباط برتب مختلفة وذلك استقامة مع مسار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن شبهة تجاوزات ارتكبها بعض منتسبي وزراة الداخلية أثناء التحقيقات.
وأوضحت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الاربعاء أنه في إطار الجهود التي يبذلها مسؤولو الوزارة في مكافحة أي سلوك مخالف والكشف عن حقائق الاتهامات المثارة في الفترة الأخيرة فإنه يتم حاليا متابعة مجريات التحقيق بهذه الاتهامات.
وأضافت ان وزير الداخلية قرر إعادة النظر في إجراءات جهاز أمن الدولة وذلك عن طريق تشكيل لجنة سيكون من مهامها الرئيسية مراجعة وتطوير سياسات وقواعد العمل في الجهاز وفقا لأفضل الممارسات العالمية الحقوقية.
وبينت ان سيكون من اختصاصات اللجنة التأكد من مطابقة السياسات المعمول بها حاليا للقوانين المعمول بها والمعاهدات الدولية الموقعة من قبل دولة الكويت مع إعداد دليل إجرائي متكامل عن سياسات العمل في جهاز أمن الدولة على نحو يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية الضامنة لحقوق الانسان والحفاظ على كرامة الأفراد إضافة الى إعداد السياسات اللازمة لضمان حياد ومهنية الجهاز عند قيامه باختصاصاته.
وذكرت ان اللجنة تختص أيضا بإعداد الضوابط اللازمة لضمان وحماية وخصوصية أفراد المجتمع في إطار القوانين المعمول بها ومراجعة إجراءات الحجز والتعامل مع المحجوزين ورفع التوصيات للارتقاء بعمل الجهاز علاوة على مراجعة الأحكام الصادرة أخيرا وذات الصلة بالجهاز والعمل على تقييم الملاحظات الواردة فيها على القواعد المنظمة لعمل الجهاز ورفع التوصيات لمعالجتها وإعداد مدونة السلوك الوظيفي لتنظيم سير وعمل أفراد الجهاز.
وأكدت الوزارة في بيانها أن مسؤولي الداخلية ماضون قدما نحو إعادة ترتيب شاملة تضمن الإرتقاء المأمول من الوزارة وفقا لأفضل الممارسات العالمية مضيفة ان هذه الخطوة تأتي ضمن اطار متكامل يعمل على اعداده وزير الداخلية لتطوير عمل الوزارة والحرص على حياد انشطتها وتعزيز العمل المؤسسي للوزارة ومنتسبيها.(النهاية) ع ي س