A+ A-

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يدين الاعتداء على 3 صحفيين جزائريين بالكاميرون

الجزائر - 10 - 1 (كونا) -- دان الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الاثنين الاعتداء على ثلاثة صحفيين جزائريين بالقرب من الفندق الذي يقيمون فيه بمقاطعة (دوالا) بالكاميرون.
وعبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان صحفي عن أسفه للحادثة التي وقعت مساء أمس الاحد لثلاثة صحفيين يتواجدون من أجل تغطية مباريات المنتخب الجزائري لكرة القدم في إطار منافسات كأس إفريقيا للأمم 2021 وتعرضهم للاعتداء بالقرب من الفندق الذي يقيمون فيه وهم كل من إسماعيل محمد أمقران ومهدي ضحاك ومحمد عيساني.
وأضاف البيان ان "هذا الاعتداء الذي وقع في محيط الفندق خلف إصابة اثنين من الصحفيين الثلاثة بجروح حيث هاجمهم المجرمون بأسلحة بيضاء إضافة إلى سلبهم بعض الأغراض الشخصية من بينها جوازات السفر والعملة الصعبة والهواتف النقالة".
وأوضح ان الاتحاد الجزائري قام بالتواصل مع مدير الأمن الخاص بالبعثة الجزائرية والجهات الامنية في مدينة (دوالا) للاطمئنان على الصحفيين وفتح تحقيق حول الحادثة.
وندد الاتحاد بشدة الاعتداء الذي وقع في اليوم الافتتاحي للمنافسة القارية التي تلعب تحت شعار الروح الرياضية والأخوية داخل الملعب وخارجه.
وكانت النسخة ال33 لفعاليات كأس أمم إفريقيا قد انطلقت أمس بالكاميرون حيث يلعب المنتخب الجزائري بمدينة (دوالا) ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كلا من الجزائر وساحل العاج وسيراليون وغينيا الاستوائية. (النهاية) م ر / م ع ا