A+ A-

تحالف دعم الشرعية: ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر

جدة - 8 - 1 (كونا) -- أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت أن ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر مشيرا إلى ان سفنا "تعرضت لهجمات قرصنة حوثية بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني".
واستعرض المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي مجموعة من الأدلة تشمل صورا ومقاطع مصورة (فيديو) على ذلك مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي شنت عمليات قرصنة وخطف في المياه الدولية وكان اخرها استهداف سفينة الشحن (روابي) التي تحمل علم الإمارات وكانت تحمل مساعدات للمتضررين من الأعاصير في جزيرة (سقطرى) اليمنية.
وأضاف أن الميليشيات هاجمت القاطرة (رابغ 3) السعودية جنوبي البحر الأحمر بالإضافة إلى استهداف ناقلة النفط السعودية (بقيق) في البحر الأحمر أيضا.
وشدد على "ان انتهاكات الحوثي في المياه الدولية تمثل التهديدات الإيرانية للملاحة الدولية" كاشفا عن إرهابي يدعى (منصور السعدي) هو مسؤول عمليات القرصنة في ميناء (الحديدة).
وأشار المالكي إلى سفينة إيرانية قائلا إن "السفينة الإيرانية (سافيز) عسكرية بغطاء مدني لنقل أسلحة إيران إلى الحديدة حيث عرض التحالف مجموعة من الصور تظهر الأسلحة التي حاولت إيران تهريبها للحوثيين عبر الحديدة".
وذكر ان الميليشيات أطلقت 432 صاروخا باليستيا من الحديدة بالإضافة إلى 100 زورق مفخخ لاستهداف الملاحة بالبحر الأحمر مؤكدا تسجيل 13 انتهاكا على السفن التجارية من قبل ميليشيات الحوثي انطلاقا من الحديدة.
ولفت إلى ان ميناء (الحديدة) هو الميناء الرئيسي لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية قبل نقلها إلى مواقع اخرى عارضا صورا خاصة للصواريخ الباليستية في الميناء. (النهاية) ن س ع / أ م س