A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 8 - 1 (كونا) -- الثامن من يناير

1955 - دائرة الشؤون الاجتماعية تبدأ في صرف بطاقات اثبات شخصية لكل عامل من العمال غير الكويتيين الذين يعملون في الحكومة أو خارجها وتم تحديد مبلغ روبية واحدة لصرف بطاقة العمل.
1967 - نادي الساحل الرياضي يشهر نشاطه في منطقة أبو حليفة حيث اقتصر على أربع ألعاب جماعية هي كرة القدم والسلة والطائرة واليد وخمس ألعاب فردية هي الطاولة والتنس وألعاب القوى والألعاب القتالية.
1999 - أول كويتي وخليجي القس عمانوئيل غريب يرعى الكنيسة الإنجيلية في الكويت وقد تخرج في جامعة الكويت ودرس علم اللاهوت.
2003 - افتتاح المبنى الرئيسي لشركة صناعات الكيماويات البترولية في منطقة الصباحية حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1963 والمبنى مقام على مساحة تبلغ 37 ألف متر مربع.
2013 - مجلس الأمة يوافق على المرسوم بقانون بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.
2013 - مجلس الأمة يوافق على المرسوم بتعديل قانون الخاص بانتخابات مجلس الأمة حيث تم تعديل المادة الثانية ليكون لكل ناخب حق الإدلاء بصوت واحد في دائرته الانتخابية بدلا من أربعة أصوات.
2017- المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب ينطلق تحت شعار (الإعلام والعنف) برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.
الوفيات: 1930 - رئيس مجلس الشورى حمد عبدالله الصقر ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 59 عاما. وكان الراحل من الشخصيات التجارية البارزة في البلاد وتولى رئاسة مجلس الشورى عام 1921.
(النهاية)