A+ A-

(الخارجية) السعودية تؤكد حرص الجهات المعنية ومنظمي رالي داكار 2022 على تطبيق جميع معايير السلامة

الرياض - 7 - 1 (كونا) -- أكدت وزارة الخارجية السعودية أن الجهات المعنية وبالتعاون مع منظمي رالي داكار 2022 "حريصة كل الحرص" على تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة المعتمدة دوليا من أجل الحفاظ على أمن المشاركين في الرالي وسلامتهم.
وقالت الخارجية السعودية في بيان اليوم الجمعة إنه الحاقا لبيان صادر بشأن حادث تعرضت له سيارة فريق العمل المساند لأحد السائقين المشاركين في سباق رالي داكار 2022 وإصابة أحد الركاب من الجنسية الفرنسية فإن البيان الأول تضمن أن نتائج التحقيقات الأولية لم يتبين منها ما يشير إلى وجود شبهة جنائية.
وأشارت إلى أنه في إطار التعاون الثنائي بين السعودية وفرنسا فإن الجهة المختصة في المملكة تعمل على التنسيق وإطلاع المختصين من الجانب الفرنسي على نتائج التحقيق والصور والمعلومات والأدلة المتوفرة لدى الجهات المختصة في المملكة عن الحادث متمنية للمصاب الشفاء العاجل.
وكان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أوضح في بيان السبت الماضي أن الجهات الأمنية المختصة بالمنطقة باشرت حادثا عرضيا بمحافظة جدة لمركبة خاصة بفريق العمل المساند لأحد السائقين المشاركين في سباق رالي داكار 2022.
وأوضح المتحدث الإعلامي أن المركبة كان يستقلها خمسة أشخاص من الجنسية الفرنسية أصيب أحدهم وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة وهو بحالة مطمئنة بينما لم يتعرض البقية لأي أذى مبينة أنه تبين من إجراءات الاستدلال الأولية عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث. (النهاية) م د م / م ع ع