A+ A-

تركيا تعلن العثور على 9 مقابر و40 قطعة أثرية تعود للعهد الروماني

أنقرة - 7 - 1 (كونا) -- أعلنت تركيا اليوم الجمعة أن علماء آثار أتراك عثروا على تسع مقابر و40 قطعة أثرية تعود للعصر الروماني خلال أعمال تنقيب عن الآثار بمدينة (أوردو) المطلة على البحر الأسود.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن رئيس قسم الثقافة والسياحة في (أوردو) أوغور توبارلاك قوله في تصريح صحفي ان الاكتشاف بدأ عندما عثر عمال البلدية برفقة خبراء متاحف على هيكلين خرسانيين خلال أعمال توسيع طريق بالقرب من موقع أثري في منطقة (فاتسا) بالمدينة.
وأضاف أنه بعد إجراء الفحص من قبل الخبراء اتضح ان الهياكل الخرسانية عبارة عن توابيت حجرية قديمة ما استدعى اطلاق عملية تنقيب طارئة في المنطقة حيث عثرت فرق التنقيب على تسع مقابر و40 قطعة أثرية من العصر الروماني.
وأشار إلى ان القطع الأثرية المكتشفة من القبور خلال الحفريات التي كانت على بعد 50 مترا من البحر سيتم عرضها في متحف المدينة مؤكدا ان الموقع سيكون مركز جذب ثقافي للجمهور.
وأعلن أستاذ علم الآثار بجامعة (عثمانية كوركوت آتا) التركية الدكتور فارس ديمير في وقت سابق اليوم أن فريقا للتنقيب عن الآثار عثر على عشرة أقنعة تمثل الدراما والكوميديا التي تعرض بالمسرح يعود تاريخها إلى 2500 عام بمدينة (عثمانية) جنوبي البلاد. (النهاية) ر س / م م ج