A+ A-

خلية الاعلام الأمني العراقية تعلن القبض على مسؤول الدعم المالي واللوجستي لتنظيم (داعش) في (كركوك)

اربيل - 7 - 1 (كونا) –- أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقية أن وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية ألقت القبض اليوم الجمعة على مسؤول الدعم المالي واللوجستي لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محافظة كركوك.
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان إنه "استمرارا للعمليات الاستباقية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية للقصاص من الزمر الإرهابية وتجفيف منابعهم من الداعمين ل(داعش) ماليا ولوجستيا وبعد عملية استخبارية دقيقة وبالتعاون مع الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية تم القبض على مسؤول الدعم المالي واللوجستي لعصابات (داعش) الإرهابية في محافظة كركوك ووفق الخلية فإنه مطلوب وفق احكام المادة (4/إرهاب)".
وأضاف البيان ان المتهم اعترف خلال التحقيق الميداني على أماكن تواجد للارهابيين وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مختص ودك تلك الأوكار حيث تم العثور على وكر يحتوي على خيمة مجهزة بمواد لوجستية للمبيت فيها.
وأوضح البيان انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الإرهابي وردم الوكر دون حادث يذكر.
وعلى صعيد آخر أعلن جهاز مكافحة الارهاب باقليم كردستان العراق اليوم الجمعة عن سقوط صواريخ على مواقع لقوات البيشمركة شمال محافظة كركوك شمال العراق.
وذكر الجهاز في بيان ان ثمانية صواريخ (كاتيوشا) سقطت قرب المحور الخامس لقوات البيشمركة في ناحية (آلتون كوبري) شمال كركوك لافتا الى ان الهجوم لم يسفر أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.
وخلال الفترة الاخيرة زادت وتيرة الهجمات الصاروخية على مواقع الجيش العراقي والبيشمركة. (النهاية) ص ب ر / م م ج