A+ A-

اليمن.. محافظ (شبوة) يعلن تحرير مدينة (العليا) مركز مديرية (بيحان) من سيطرة ميليشيات الحوثي

عدن – 7 - 1 (كونا)-- أعلن محافظ (شبوة) اليمنية عوض العولقي اليوم الجمعة أن القوات الحكومية حررت مدينة (العليا) مركز مديرية (بيحان) بمحافظة (شبوة) شرقي البلاد بعد نحو أربعة أشهر من سيطرة ميليشيات الحوثي عليها.
وأشاد العولقي في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بتضحيات ألوية (العمالقة) وقوات الجيش والمقاومة الشعبية لتحقيق هذا النصر "الثمين" الذي جاء بمتابعة وإشراف من القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الرئيس عبدربه منصور هادي مثمنا إسناد طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن لمعارك التحرير.
وأشار إلى الأهمية المحورية التي يشكلها هذا الانتصار في مسار العمليات الحربية على طريق تحرير ما تبقى من مناطق وقرى وأرياف المديرية.
ولفت إلى ما يشكله هذا الانجاز لدى المقاتلين وكافة أبناء (شبوة) واليمن من قيمة معنوية تجعلهم أكثر إصرارا على تحرير كل شبر من فلول الميليشيات الحوثية.
وكان العولقي قد أعلن السبت الماضي عن تحرير مركز مديرية (عسيلان) في أول أيام العملية العسكرية التي أطلقت بدعم من تحالف دعم الشرعية لتحرير مديريات (عسيلان) و(بيحان) و(عين) بمحافظة (شبوة) شرقي البلاد التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي مطلع سبتمبر الماضي ضمن تصعيدها العسكري المستمر باتجاه محافظة (مأرب). (النهاية) س ن ص / م م ج