A+ A-

الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا

واشنطن - 6 - 1 (كونا) -- دانت الولايات المتحدة اليوم الخميس إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا جديدا مؤكدة أن هذه الخطوة تسلط الضوء على "التأثير المزعزع للاستقرار لبرنامج الأسلحة غير المشروعة" لبيونغ يانغ.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال إحاطة هاتفية للصحفيين إن إطلاق الصاروخ "ينتهك عددا من قرارات مجلس الأمن" ويشكل تهديدا لجيران كوريا الشمالية والمجتمع الدولي.
وطالب كوريا الشمالية بالامتناع عن "المزيد من الاستفزازات" والدخول في "حوار مستمر وموضوعي".
وكان برايس قال في بيان مساء أمس الأربعاء إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الياباني يوشيماسا هاياشي التجارب الصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية معربا عن إدانة الخارجية الأمريكية لإطلاق بيونغ يانغ صواريخ باليستية باتجاه البحر الشرقي.
يذكر أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية قالت إن بيونغ يانغ أجرت أمس بنجاح اختبارا لإطلاق صاروخ أسرع من الصوت تم تطويره حديثا حيث "أصاب هدفه المحدد على بعد 700 كيلو متر بدقة".
كما أكدت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية أمس أن بيونغ يانغ أطلقت من منصة برية مقذوفا يعتقد أنه "صاروخ باليستي" باتجاه البحر الشرقي. (النهاية) ش ص / م ع ع