A+ A-

(ميلان) يقترب من قمة الدوري الإيطالي بفوزه على (روما) وتعليق 4 مباريات بسبب (كورونا)

روما - 6 - 1 (كونا) -- افتتح فريق (ايه سي ميلان) مبارياته في العام الجديد بالفوز على ضيفه (روما) ليقلص الفارق في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم خلف جاره (إنتر ميلان) الذي علقت مباراته مع ثلاث أخرى اليوم الخميس بسبب إصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
فعلى استاد (سان سيرو) تغلب (ايه سي ميلان) على ضيفه (روما) بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في إطار منافسات الجولة العشرين للدوري الإيطالي.
واستهل أوليفييه جيروه أهداف (ميلان) من ضربة جزاء بعد ثماني دقائق من صافرة البداية قبل أن يضيف زميله جونيور ميسياس الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 ومن بعده رافائيل لياو الذي أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 28.
وفي المقابل أحرز تامي أبراهام هدف (روما) الوحيد في الدقيقة 40 في حين أهدر زلاتان إبراهيموفيتس ضربة جزاء لفريق (ميلان) في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الثاني.
وفي آخر مباريات الجولة على ملعب (يوفنتوس ستاديوم) بمدينة (تورينو) عاد فريق (نابولي) بنقطة التعادل مع صاحب الأرض (يوفنتوس).
وتقدم الفريق الزائر في الشوط بهدف سجله درايز ميرتنز في الدقيقة 23 فيما أدرك فيديريكو كييزا التعادل لفريق (يوفنتوس) بهدف سجله في الدقيقة 54.
وشهد اليوم الخميس تعليق أولى مباريات الجولة العشرين التي كان من المفترض إقامتها ظهرا بين (بولونيا) و(إنتر ميلان) الزائر بسبب اكتشاف إصابة ثمانية من لاعبي صاحب الأرض بعدوى (كورونا).
كما علقت لأسباب مشابهة مباريات كانت مقررة في إطار الجولة نفسها بين (أتالانتا) و(تورينو) وبين (ساليرنيتانا) و(فينتسيا) وبين (فيورنتينا) و(أودينيزى).
وبنتائج المباريات الأولى من عام 2022 يبقى (إنتر ميلان) وحيدا على قمة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 46 نقطة يليه جاره (ايه سي ميلان) في المركز الثاني برصيد 45 نقطة أمام (نابولي) الذي يأتي ثالثا برصيد 40 نقطة ومن خلفه (أتالانتا) الرابع برصيد 38 نقطة و(يوفنتوس) الخامس برصيد 35 نقطة. (النهاية) م ن / م ع ع