A+ A-

مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين بقصف "باليستي" حوثي بمحافظة (شبوة) اليمنية

عدن - 6 - 1 (كونا) -- قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون مساء اليوم الخميس بقصف شنته ميليشيات الحوثي بصاروخ باليستي مستهدفة محطة وقود في مديرية (عسيلان) بمحافظة (شبوة) شرقي اليمن في ثالث هجوم من نوعه خلال خمسة أيام.
ودانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية في بيان أوردته (سبأ) "الجرائم الحوثية ضد المدنيين في (شبوة) والتي ترقى إلى مستوى جرائم حرب".
وأكد البيان ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي شنته ميليشيات الحوثي أمس الأربعاء بصاروخ باليستي على منزل مدير مديرية (عسيلان) العقيد ناصر القحيح في بلدة (بلحارث) إلى 14 قتيلا مدنيا وتسعة جرحى بينهم أطفال.
وأشارت إلى أن الميليشيا "شنت خلال الأيام الماضية العديد من الهجمات الإرهابية الانتقامية على الأعيان المدنية في (شبوة) بينها هجوم صاروخي استهدف مطار (عتق) وأسفر عن وقوع ضحايا وألحق أضرارا بالبنية التحتية للمطار".
وكان أربعة مدنيين قد قتلوا الأحد الماضي وأصيب ستة آخرون بقصف حوثي مماثل استهدف سوقا شعبيا في مديرية (عسيلان) التي أعلنت القوات الحكومية استعادة سيطرتها على مركزها السبت الماضي في أول أيام عملية عسكرية مستمرة بدعم من (تحالف دعم الشرعية في اليمن) لتحرير ثلاث مديريات غربي محافظة (شبوة) من سيطرة ميليشيات الحوثي. (النهاية) س ن ص / م ع ع