A+ A-

وفاة 130 شخصا بسبب تداعيات الإصابة بفيروس (كورونا) في (نيويورك) خلال 24 ساعة

نيويورك - 6 - 1 (كونا) -- أعلنت ولاية (نيويورك) الأمريكية عن وفاة 130 شخصا خلال ال24 ساعة الماضية بسبب تداعيات إصابتهم بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) مسجلة بذلك أعلى حصيلة وفاة جراء الفيروس في يوم واحد منذ انطلاق حملة التطعيم الشامل في الولايات المتحدة.
وقالت حاكمة (نيويورك) كاثي هوكول في مؤتمر صحفي إن أكثر من 84 ألف إصابة جديدة بفيروس (كورونا) رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية وهي حصيلة اقتربت من أعلى رقم قياسي سجل خلال ذروة الجائحة في يناير من العام الماضي والذي بلغ حينها 85 ألف إصابة تقريبا.
وأشارت إلى أن عدد حالات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس وصل إلى حوالي 11 ألف حالة وهو أعلى إجمالي رصد منذ ذروة الجائحة في ربيع 2020.
وأوضحت هوكول أن مدينة (نيويورك) التي تعتبر أكبر المدن الأمريكية وأكثرها تعدادا للسكان (5ر8 مليون نسمة تقريبا) سجلت إصابة واحدة من بين كل خمسة اختبارات للكشف عن إصابات (كورونا) مشيرة إلى أن حالات العدوى ثبت أنها أكثر اعتدالا عند ارتباطها بالمتحور (أوميكرون) مقارنة بالمتحور (دلتا) حسب آراء الخبراء.
وأعربت عن مخاوف السلطات الصحية من وضع حالات دخول المستشفى ومعدلات الوفيات جراء الفيروس حيث أظهرت هذه المؤشرات "ارتفاعات كبيرة" خلال الأسابيع الستة الماضية باستثناء فترة هبوط قصيرة خلال فترة العطلات.
وأضافت أن متوسط عدد حالات دخول المستشفيات في مدينة (نيويورك) ارتفع بنسبة 62 بالمئة عن متوسط الأسابيع الأربعة السابقة وقفز بنحو تسعة أضعاف منذ الأول من ديسمبر الماضي. (النهاية) ا ص ف / م ع ع