A+ A-

وزارة العمل الفلسطينية تطلق مشروعا لدعم التعاونيات في (اريحا والاغوار) بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي

رام الله - 6 - 1 (كونا)-- أطلقت وزارة العمل الفلسطينية اليوم الخميس مشروعا لدعم التعاونيات في (اريحا والاغوار) بقيمة نصف مليون دولار أمريكي بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت ويستهدف الأراضي الزراعية المهددة بالمصادرة.
وقال وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش خلال إطلاق المشروع في مقر الوزارة برام الله إن المشروع يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لقطاع العمل التعاوني والذي ستنفذه هيئة العمل التعاوني في الوزارة.
وأضاف أن 36 جمعية تعاونية زراعية وحرفية في (اريحا والاغوار) ستستفيد من المشروع وسيتم دعمها بمستلزمات زراعية مثل خزانات المياه وخطوط نقل ودفيئات زراعية وشق طرق زراعية وخلايا نحل ومعدات أخرى كمكابس لصناعة الجبن وماكنات عرض وأدوات رش وأخرى لطحن الزعتر.
وأكد الوزير الفلسطيني أن توفير هذه المستلزمات جاء بناء على احتياجات هذه المؤسسات مؤكدا ان نجاح هذا المشروع سيبنى عليه مشاريع مستقبلية في مناطق فلسطينية أخرى.
وتقدم الوزير أبو جيش باسم الحكومة الفلسطينية بالشكر للصندوق العربي للانماء الاقتصادي على دعمه الدائم للقضايا التنموية التي تساهم في الحفاظ على الأرض وحمايتها من خطر المصادرة. (النهاية) ن ق / م م ج