A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 2246 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 423042 حالة.

الكويت - فرق لجان الاشتراطات الصحية في بلدية الكويت بالمحافظات الست تواصل جولاتها الميدانية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وتوجيهاته وقامت بتحرير عدد من المخالفات.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد تنفيذ 37 عملية استهداف لآليات الميليشيات الحوثية الإرهابية وعناصرها بمحافظة (شبوة) إلى جانب 12 عملية مماثلة في محافظة (مأرب).

بغداد - رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يصف الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مواقع عسكرية في بلاده بأنها "تصرفات عبثية" مؤكدا أنها "تعكر الأمن والاستقرار" في البلاد.

الجزائر ـ الرئاسة الجزائرية تعلن عودة سفيرها لدى فرنسا عنتر داود إلى منصبه بباريس بعد استدعائه مطلع أكتوبر الماضي للتشاور على خلفية تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتبرتها الجزائر إساءة لمؤسساتها ورموزها.

موسكو - رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان يعلن بصفته رئيسا لمجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تضم روسيا قراره بإرسال قوات حفظ سلام جماعية تابعة للمنظمة إلى كازاخستان.

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يحذر روسيا من أنها ستواجه "ردا سريعا" إذا اعتدت على أوكرانيا مشيرا في ذات الوقت إلى أن واشنطن وحلفاءها يفضلون الدبلوماسية لتسوية هذا الوضع.

أنقرة - وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو يعلن استئناف تشغيل خط القطارات لنقل البضائع بين مدن إسلام آباد وطهران وإسطنبول بعد انقطاع منذ عام 2009. (النهاية) م ع ع